تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اتفاق بين اليونسكو ومكتبة قطر لرعاية التراث الوثائقي اليمني

اتفاق بين اليونسكو ومكتبة قطر لرعاية التراث الوثائقي اليمني

اتفاق بين اليونسكو ومكتبة قطر لرعاية التراث الوثائقي اليمني

 

تستعد قطر بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو، لصون ورعاية وإبراز التراث اليمني، الذي يواجه تحديات جراء الأزمة التي يعيشها اليمن.

وكشفت مصادر في العاصمة القطرية الدوحة، أن مكتبة قطر الوطنية التابعة لمؤسسة قطر، ستعمل مع اليونسكو لتنفيذ مشروع يرمي لصون التراث اليمني.

ووقّعت مكتبة قطر الوطنية مذكرة إعلان نوايا مع المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) لدول الخليج واليمن بشأن التعاون المشترك في تنظيم معرض حول التراث الوثائقي لليمن.

وتخطط الجهات القطرية واليونسكو لتنظيم معرض خاص حول الموضوع. الذي يدعمه وستعمل قطر مع المنظمة الأممية على المقتنيات الفريدة للمكتبة التراثية من الصور الفوتوغرافية والمخطوطات حول اليمن.

ويهدف المعرض إلى إثراء الوعي بأهمية حماية التراث الوثائقي لليمن ولفت الأنظار لضرورة صونه والحفاظ عليه.

وقالت هوسم تان، المديرة التنفيذية لمكتبة قطر الوطنية “نثق في أن المعرض، بما يتضمنه من كنوز فريدة من المخطوطات والصور التاريخية النادرة من اليمن، سيقدم لمجتمعنا وسيلة رائعة لاستكشاف الثروة الثقافية لهذا البلد العربي الشقيق وإدراكها وفهمها، وما هذا الاتفاق إلا أحد الأمثلة العديدة على جهود المكتبة المتواصلة في حشد الدعم ودق جرس الإنذار بضرورة توفير حماية أكبر للتراث الوثائقي للمنطقة بأكملها”.