تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تدشين أعمال المؤتمر الوطني الأول للمسرح اليمني في العاصمة صنعاء

تدشين أعمال المؤتمر الوطني الأول للمسرح اليمني في العاصمة صنعاء

تدشين أعمال المؤتمر الوطني الأول للمسرح اليمني بالعاصمة صنعاء

خاص/
انطلقت اليوم الثلاثاء، في العاصمة صنعاء أعمال المؤتمر الوطني الأول للمسرح اليمني، تنظمه المؤسسة العامة للمسرح والسينما بمشاركة كوكبة من نجوم المسرح والدراما اليمنية.

يناقش المؤتمر الذي يستمر يومين، الوضع الراهن للمسرح اليمني والصعوبات والتحديات التي تواجهه ووضع الحلول والمعالجات المقترحة للنهوض بمستوى الفن والمسرح والدراما اليمنية التي تعالج الهموم والقضايا التي يواجهها المجتمع اليمني.

وخلال التدشين، أشاد وزير الثقافة بحكومة تصريف الأعمال عبدالله الكبسي بافتتاح أول مؤتمر وطني للمسرح اليمني في خطوة متقدمة على مسيرة الثقافة والمسرح اليمني، لما يمثله ذلك من نقلة نوعية وتطور تاريخي في المشهد الثقافي اليمني.

واعتبر الوزير الكبسي، انعقاد المؤتمر خطوة إيجابية من شأنها إيجاد حالة من الوعي والنضوج الفكري في المجتمع اليمني، مؤكداً الحاجة الملحة اليوم للمسرح اليمني للتعبير عن تطلعات وآمال الشعب اليمني باعتبار المسرح مرآة عاكسة لمستوى تطور وتقدم الشعوب والمجتمعات.

بدوره أشار نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للمسرح والسينما الفنان محمود خليل إلى أهمية المؤتمر لتدارس الوضع الراهن للمسرح اليمني “الواقع والتحديات والطموح”، والخروج برؤية تسهم في النهوض بالعمل المسرحي ودوره في رفع مستوى الوعي الفردي والمجتمعي بالقضايا الوطنية.