تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » كيف تستفيد مادياً من موهبتك بالرسم؟

كيف تستفيد مادياً من موهبتك بالرسم؟

كيف تستفيد مادياً من موهبتك بالرسم؟

إيمان يحيى
جميعنا لدينا مواهب، وإن لم يكن لديك موهبة تعلمها حتى الآن فالسبب أنك لم تكتشف نفسك وإمكانياتك. وحتى يحدث ذلك يجب أن تدخل في مجالات عديدة حتى تعلم ما أنت مميز فيه. لكن إذا كان لديك موهبة الرسم بالتحديد وتريد أن تستفيد منها.

كيف تستفيد من موهبة الرسم لديك؟
وأن تصبح ذو  فوائد كثيرة لك وليست مجرد إشباع الذات، فعليك أولًا أن تعلم أين أنت من جيلك ومستواك بين الآخرين، ثم تصرفَ بعض الأموال لتطوير نفسك من خلال الحصول على دورة تدريبية في مكان أو مؤسسة ما.

وإن أردت توفير المال، فيمكنك تصفح مئات الدورات بالرسم على الإنترنت واليوتيوب، ويمكنك أيضًا أن تتابع عديدًا من الرسامين المشاهير بالعالم كله والتعلم منهم.

الخطوة الثانية والأهم، هو أن تبدأ العمل بشكل احترافي، فيمكنك شراء الأوراق أو اللوحات التي سترسم عليها.

وبعد أن تنتهي من أمر اللوحات والموضوعات التي ستتخصص برسمها، عليك البدء بإعداد الملف التجاري الخاص بك على فيسبوك، الذي سيكون نافذتك على العالم وطريقك للشهرة والمال.

كيف تنشر أعمالك الفنية؟
بعد أن تبدأ بنشر اللوحات، ويفضل التصوير بكاميرا احترافية، عليك أن تنشر الصور وتشارك ملفك للأصدقاء كدعاية.

وحتى تصل للجماهير بسرعة يجب عليك أن تسجل حسابًا بموقع تيك توك، التطبيق الأكثر إثارة واستخدامًا بالعالم، من خلال نشر فيديوهات قصيرة لك وأنت ترسم، ويمكنك رؤية استراتيجيات التصوير من خلال رسامين مشاهير.

بعد أن تصل لمرحلة جيدة من الشهرة يمكنك وضع استراتيجية للعمل رسامًا عبر الإنترنت وكيفية إرسال طلبات الرسم المرسلة لك على حسابك على فيسبوك وتيك توك.

ويجب أن تمتك حسابًا للدفع لك كالبيبال أو سكريل أو غيره من البنوك الإلكترونية، وبذلك يمكنك أن تبدأ أحد أنواع العمل الحر وتمتلك عملك الخاص بك وتنمي شغفك وإبداعاتك أكثر فأكثر، بالإضافة إلى أنك يمكنك أن تروِّج لمحتواك على فيسبوك من خلال الحملات الترويجية المجانية والمدفوعة حتى تحصل على انتشار أوسع على نطاق الصفحات الأخرى، ويمكنك البحث عن كل هذه الأمور حتى تتعلم التسويق لذاتك بطريقة أفضل وتنشر إبداعك للعالم.
المصدر/جوك