تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » حضور ونجاح كبير لحفلة ”نغم يمني في الدوحة”

حضور ونجاح كبير لحفلة ”نغم يمني في الدوحة”

حضور ونجاح كبير لحفلة ”نغم يمني في الدوحة”

 

شهدت فعالية “حفلة نغم يمني في الدوحة” التي أقيمت مساء أمس الاثنين حضوراً واسعاً من اليمنيين ومواطنين قطريين ومقيمين من جنسيات أخرى في دولة قطر، بينهم دبلوماسيون.

أقيمت الحفلة في دار الأوبرا بـ”كتارا”، بتعاون مع السفارة اليمنية لدى دولة قطر ومركز حضرموت للثقافة، وبمشاركة العديد من المطربين اليمنيين وعازفين من اليمن ودول عربية أخرى.

هدفت الفعالية إلى الاحتفاء بالتنوع الفني الثري في اليمن، وإبراز ثراء الموسيقى اليمنية وتقديمها بأسلوب عصري يليق بمكانتها، والتأكيد على أهمية التبادل الثقافي بين الشعوب.

وأشادت العديد من الشخصيات اليمنية التي حضرت الحفلة بتقديم مثل هذه الفعاليات الفنية والثقافية التي تساهم في التعريف بالتراث والهوية اليمنية على المسارح الخارجية.

من جانبها، قالت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) في تعليق على منصات التواصل الاجتماعي إن ليلة “نغم يمني في الدوحة” كانت من “أجمل الليالي” التي شهدتها دار الأوبرا، وأنها “أمسية لا تُنسى”. ونشرت المؤسسة العديد من الفيديوهات للمقطوعات الغنائية اليمنية التي قدمت خلال الحفل، كما نشرت صوراً تُظهر امتلاء المدرجات بالحضور، بينهم وزراء ودبلوماسيون معتمدون لدى قطر.

وجاءت فعالية “نغم يمني في الدوحة” كأحد تجليات التعاون الثقافي المثمر بين اليمن وقطر، والذي شهد خلال الفترة الماضية العديد من الفعاليات والأنشطة المشتركة في مختلف المجالات الثقافية والفنية.

وتساهم هذه الفعاليات في تعزيز التواصل بين الشعبين اليمني والقطري، وتعريف الجمهور القطري والعربي بثراء التراث الثقافي اليمني، وتوطيد أواصر الأخوة والصداقة بين البلدين الشقيقين.