تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » “آيدا” أول فنانة روبوت تعرض لوحاتها بمعرض فنى.. اعرف سعر اللوحة

“آيدا” أول فنانة روبوت تعرض لوحاتها بمعرض فنى.. اعرف سعر اللوحة

 

يحرص محبى فن الرسم على زيارة المعارض الفنية لمشاهدة العديد من اللوحات بهدف الإطلاع على أحدث اتجاهات فن الرسم أو لشراء لوحة، لكن الذى لم يخطر ببال أحد الزائرين هو أن اللوحات التي يشاهدها هي من إبداع فنان روبوت وهذا ماحدث بالفعل حيث عرض روبوت أعماله الفنية للبيع في دار مزادات كبرى ومن المتوقع أن يصل سعر لوحة آلان تورينج إلى 150 ألف جنيه إسترليني، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “ديلى ميل ” البريطانية.

ومن المقرر أن يحقق الروبوت آيدا مبيعات كبيرة حيث سيتم عرض لوحة لعالم الحاسوب آلان تورنج، للبيع في مزاد علني بواسطة دار سوذبيز للمزادات في وقت لاحق من هذا الشهر.

ورسمت آيدا اللوحة باستخدام الكاميرات الموجودة في عينيها وخوارزميات الذكاء الاصطناعي وذراعها الروبوتية، ويبلغ ارتفاع اللوحة الفنية 7 أقدام و6 بوصات، ومن المتوقع أن تحقق سعرًا يتراوح بين 100 ألف و150 ألف جنيه إسترليني.

يذكر إنه تم تصميم الروبوت “آيدا” على يد خبير الفن إيدان ميلر في أكسفورد، وتم تسميتها على اسم آدا لوفلايس، أول مبرمجة كمبيوتر.وقالت آيدا: “من خلال أعمالي الفنية لآلان تورينج، أحتفل بإنجازاته ومساهماته في تطوير الحوسبة والذكاء الاصطناعي “.

ومن المقرر أن يقام المزاد، الذي سيكون رقميا فقط، في الفترة من 31 أكتوبر إلى 7 نوفمبر.