تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الفنانة أمل إسماعيل

الفنانة أمل إسماعيل

  • شاشة

بدايتها الفنية كانت في عام 1985 وذلك بالغناء بأول عمل وهو “لاحت جموع الشعب” كلمات الأستاذ عباس الديلمي والحان الدكتور المصري نبيل فودة بعدها بسنة إبتداءً مشوار الفنانة أمل في المسرح وذلك اثناء مشاركتها في أوبريتات غنائية بسيطة لم يكن يلوح في ذهن الفنانة أمل أنها ستصبح ممثلة حيث كانت ترى نفسها في الغناء وتقريبا عام 1987 قدمت أول عمل مسرحي وغنائي لها بعنوان كفاح صياد.

وفي عام 1988 شاركت في أول مسلسل درامي اسمة المهر وبعده توالت الاعمال سواء بالمسرح او التلفزيون والإذاعة. حيث ان الفنانة عملت كمذيعة في إذاعة الحديدة لمدة 5 سنوات ومنذ ذلك الوقت وحتى الان لاتزال الفنانة أمل إسماعيل محط انظار الشركات الإنتاجية في اغلب المشاركات الفنية.

للفنانة عدد من المشاركات السينمائية ( يوم جديد في صنعاء القديمة، فلم الرهان الخاسر، عشرة أيام قبل الزفة) سواء كدور أساسي او ضيفة شرف.

مشاركاتها الخارجية
شاركت في مهرجان بغداد الثاني للمسرح العربي بمسرحية العصافير تبني أعشاشها بين الأصابع للكاتب معين بسيسو عام 1990 وشاركت بنفس المسرحية في المهرجان اليمني الأول للمسرح وحصلت فيه علي جائزة أفضل ممثلة. وشاركت الممثلة أمل في مهرجان المسرح التجريبي في مصر مرتان الأول بمسرحية حوار حوار والثاني بمسرحية سفر سفر. بالإضافة لذلك شاركت بمهرجان دمشق للمسرح بمسرحية الظل وشاركت في عام 1994 في سلطنة عمان في مسلسل الشعر ديوان العرب للمخرج خميس مجدلاوية

المسلسلات الدرامية
شاركت الفنانة بعدد من المسلسلات الدرامية مثل مسلسل لحظة ندم، الوصية، همي همك، عايش سفري، الجمرة، بعد الغياب، قلوب مقفلة، سد الغريب وأخيراً مسلسل ماء الذهب

كما أن الفنانة شاركت في عدد من الأعمال التثقيفية لخدمة المجتمع ولجنة تحكيم في لجنة للمواهب اليمنية.

روابط يوتيوب

مسلسل سد الغريب
مسلسل الجمرة
مسلسل بعد الغياب
مسلسل همي همك
مسلسل ماء الذهب