تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » لوحة مستردة لكاندينسكي تعرض بـ45 مليون دولار

لوحة مستردة لكاندينسكي تعرض بـ45 مليون دولار

لوحة مستردة لكاندينسكي تعرض بـ45 مليون دولار

 

من المقرر أن تعرض دار مزادات «سوذبيز» واحدة من أعظم لوحات الفنان العالمي كاندينسكي التي ستصل إلى السوق خلال فصل مارس (آذار) المقبل في لندن.

توجز تلك اللوحة، التي تحمل اسم «مورناو ميت كيرشيه II» (مورناو مع الكنيسة) (1910)، التي يعود تاريخها إلى لحظة تحول في حياة كاندينسكي المهنية، بدايات اللغة التجريدية الثورية التي سوف تمثل دعامة باقي حياته المهنية، وتضع الجيل الجديد من الفنانين على مسار جديد.

لهذه اللوحة التي تم تنفيذها على مقياس مبهر، وفي شكل مقارب للشكل المربع الذي يفضله الفنانون المعاصرون الطليعيون من مونيه إلى كليمت، وباستخدام مجموعة غنية من درجات الألوان المتناقضة المتقابلة، والتي تم استرجاعها مؤخراً، تاريخ مذهل ولافت للنظر.

بعد فترة قصيرة من رسم تلك اللوحة، حصلت عليها يوهانا مارغريت ستيرن (ني ليبمان، 1874 – 1944)، وسيغبيرت صاموئيل ستيرن (1864 – 1935). كانت يوهانا وسيغبيرت، وهما شريكان مؤسسان لمشروع ناجح في صناعة النسيج، في قلب الحياة الثقافية الزاهرة المتوهجة خلال حقبة العشرينيات في برلين، وكان لديهما دائرة اجتماعية من المعارف من بينهم توماس مان، وفرانز كافكا، وألبرت أينشتاين، وكونا معاً مجموعة رائعة مبهرة من الأعمال الفنية.