تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » انطلاق مسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي

انطلاق مسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي

انطلاق مسابقة كتارا للرواية والفن التشكيلي

 

أطلقت المؤسسة العامة للحي الثقافي في العاصمة القطرية الدوحة “كتارا” ، مسابقة «كتارا للرواية والفن التشكيلي»، لرسم لوحة الغلاف الخارجي لإصدارات جائزة كتارا للرواية العربية 2022، على ان يكون آخر موعد لاستلام المشاركات 30 يونيو.

وتشمل المسابقة فئات: الروايات غير المنشورة، الروايات المنشورة، وروايات الفتيان غير المنشورة، ويحصل الفائز عن اجمل لوحة غلاف لكل رواية على مبلغ 500 دولار اضافة الى وضع اللوحة الفائزة على غلاف الرواية وذكر اسم الفنان صاحب اللوحة في الإصدار، على ان تعود حقوق استخدام اللوحة الفائزة لكتارا.

وسيتم توزيع إصدارات جائزة كتارا للرواية العربية في دورتها الثامنة 2022 بالأغلفة الفائزة بهذه المسابقة خلال الدورة التاسعة من مهرجان كتارا للرواية العربية والمزمع إقامته في أكتوبر المقبل 2023، بالتزامن مع الأسبوع العالمي للرواية العربية والذي يقام في الفترة (13-20) أكتوبر من كل عام.

وحددت المسابقة جملة من الشروط الفنية تتعلق بمقاس اللوحة، حيث يشترط أن تكون رسمًا يدويًا بطول 19سم وعرض 16 سم، ويمكن تكبير مقاس اللوحة مع الحفاظ على نسبة الطول والعرض، على أن يتمَ تسليمها بصيغة jpg دون التوقيع داخل اللوحة، و يمكن للفنان المشاركة بلوحة واحد فقط عن كل عمل، على أن تكون اللوحة معبرة عن مضمون الرواية، علما ان اخر يوم للمشاركة هو 30 يونيو 2023.