تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » معرض تشكيلي لطلبة الجامعات اليمنية في بيت الثقافة بصنعاء

معرض تشكيلي لطلبة الجامعات اليمنية في بيت الثقافة بصنعاء

معرض تشكيلي لطلبة الجامعات اليمنية في بيت الثقافة بصنعاء

 

خاص/
افتتح اليوم الثلاثاء في بيت الثقافة بصنعاء، معرض الفنون التشكيلية والخط لطلبة الجامعات اليمنية، في إطار مشروع المسابقة التنافسية الثقافية والعلمية على مستوى الجامعات للعام 2023، وتزامناً مع احتفالات بلادنا بالعيد الوطني الـ33 للجمهورية اليمنية 22 من مايو المجيد.

المعرض الذي ينظمه على مدى ثلاثة أيام قطاع الشئون التعليمية بوزارة التعليم العالي بمشاركة 24 جامعة حكومية وأهلية، ضم أكثر من 200 لوحة تشكيلية ونحو 100 لوحة في مجال الخط بأنواعه المختلفة.

وفي جناح الخط العربي شاركت جامعة ذمار بجدارية بمساحة ستة أمتار في مترين ونصف، مشكلة عبر 52 قطعة ولوحة فنية من الكنفاس شكلت فيها الطالبة سيناء الفقية عبر الخط الكوفي الإسلامي الهندسي لفظ الجلالة على شكل قبة إسلامية يتخللها أسماء الله الحسنى ممزوجة بالنقوش والزخرفة الإسلامية.

وبحسب مدير عام الأنشطة بالوزارة –رئيس المشروع عبد الكريم الضحاك فإن المسابقة تهدف لتعزيز روح الإبداع والتنافس وتبادل الخبرات والمعرفة بين كافة الجامعات الحكومية والأهلية.

وأشار الضحاك إلى دلالة ورمزية إقامة المعرض بالتزامن مع احتفالات البلد بالعيد الوطني الـ22 للجمهورية اليمنية 22 من مايو المجيد كون معظم هذه الإبداعات التي أنتجها طلبة الجامعات اليمنية الحكومية هي إبداعات مواليد الوحدة اليمنية المباركة.