تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تشكيلية يمنية تشارك في مهرجان الصحة النفسية بشمال ايرلندا

تشكيلية يمنية تشارك في مهرجان الصحة النفسية بشمال ايرلندا

تشكيلية يمنية تشارك في مهرجان الصحة النفسية بشمال ايرلندا

 

خاص/
شاركت الفنانة التشكيلية اليمنية والمصورة الفوتوغرافية سلوى الشرعبي في “أسبوع مهرجان فن الصحة النفسية Mental Health Art Festival Week”، خلال الفترة من 13 مايو الى 21 مايو 2023 بمدينة بلفاست- شمال إيرلندا بالمملكة المتحدة.

وتميزت مشاركتها بعملها الفني المؤلف من 4 لوحات بتقنيات فنية مختلفة حملت انتقاداً قوانين نظام الهجرة الجديد “الجائر” في بريطانيا خاصة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي التي اعتبرتها الفنانة صارمة بشروطها المشددة والتعجيزية.

وفي تصريح خاص لـ “المنتدى العربي للفنون”، قالت الفنانة الشرعبي “حاولت أن أعكس بلوحاتي صورة المعاناة أثناء التنقل بين نظام الهجرة وتأثيراتها النفسية، وكذلك القوانين القمعية سواء على طالبين اللجوء أو اللاجئين”.

يذكر أن الفنانة اليمنية تركز من خلال أعمالها الفنية على تأثير الثقافة والعادات والدين على هوية المرأة حيث وسبق أن شاركت في العديد من الفعاليات والمعارض الفنية المناهضة لحقوق المرأة والطفل.

والتشكيلية سلوى هي ناشطة حقوقية مناصرة لمجتمعات المهاجرين واللاجئين الذين يعيشون في أيرلندا وتسعى من خلال أعمالها الفنية إلى التركيز على تجارب المهاجرين والأقليات العرقية، والدفاع عنهم في مواجهة نظام الهجرة القمعي.