تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » لوحة إعلان الاستقلال

لوحة إعلان الاستقلال

تعد لوحة إعلان الاستقلال للرسام الأمريكي (جون ترمبل) إحدى أكثر اللوحات شهرة في تاريخ الولايات المتحدة، والتي تم تكليفه برسمها في عام 1817، لتكون اللوحة موجودة في مبنى كابيتول الولايات المتحدة منذ ما يقرب من 200 عام، وقد تم طبعها على عملة فئة 2 دولار.

بسبب اسم اللوحة وأهميتها، يفترض الكثير من الناس بشكل خاطئ أن العمل الفني يصور توقيع إعلان الاستقلال، لكنه يظهر في الواقع لجنة الصياغة المكونة من خمسة أشخاص برئاسة (توماس جيفرسون) –ومن بينهم (بنجامن فرانكلين وجون آدمز وروجر شيرمان وروبرت ليفينجستون)– وهي تقدم المسودة الأولى للإعلان إلى رئيس الكونغرس القاري الثاني، (جون هانكوك).

تُظهر اللوحة 42 من أصل 56 شخصًا كانوا الموقعين على الإعلان في نهاية المطاف. أراد (ترمبل) تضمين جميع الـ 56 شخص لكنه لم يستطع العثور على أوجه شبه موثوقة بالنسبة للأربعة عشر شخص الآخرين. كانت المعالم المعمارية الأخرى لقاعة الاستقلال حيث وقع الحدث غير دقيقة لأنها تستند إلى رسمٍ رسمَهُ (توماس جيفرسون) من الذاكرة.

يبدو للوهلة الأولى في اللوحة أن (توماس جيفرسون) يخطو على قدم (جون آدمز)، حيث توقع البعض أن الهدف من هذا كان تمثيل التوتر السياسي بين الاثنين، ومع ذلك يكشف الفحص الدقيق أن أقدامهما جنبًا إلى جنب، وللتوضيح تم تعديل الصورة على العملة الورقية لخلق مساحة أكبر بين أقدامهما.

الوسوم: